أكاديمية التميز والقيادة

البرامج التدريبية


التطوير القيادي

القيادة شأن الجميع... انطلاقاً من هذا المبدأ، تسعى أكاديمية التميز والقيادة لتمكين الأفراد بمختلف شرائحهم وخلفياتهم من تطوير مهاراتهم القيادية المتعددة. ولقد صاغت أكاديمية التميز والقيادة في هذا المضمار رؤيتها التمكينية للأفراد بمنهجية علمية وأساليب مدروسة؛ سعياً لمؤسسات ومنظمات ولَبِناتٍ اجتماعية أكثر فاعيلة وأعمق أثراً.

التطوير القيادي
التمكين الإداري

لما كانت الإدراة مكمن نجاح العمل المؤسسي أو إخفاقه، كان التمكين الإداري في رأس البرامج التدريبية لأكاديمية التميز والقيادة، تستهدف به مختلف الشرائح الإدارية، لتأهيل قيادات وكوادر تنفيذية فاعلة عبر تطوير قدراتهم الإدارية وصقلها ببرامج الإرشاد المخصص (الكوتشينغ)، وفق أسس علمية عالمية.

التمكين الإداري
التأهيل التربوي

في البدء كان المربي..فالدوّر الجليل المناط به يعكس قيمته وأهميته، إذ هو حجر الزاوية في العملية التربوية، والمسؤول عن مخرجاتها مما يقتضي بناءَه من كافة النواحي النفسية والعلمية والسلوكية، وإدراكَ حاجته للنمو المهني لمواكبة المستجدات والمتغيرات وتمكينه من أدواته.ومن هذا المنطلق تقدم أكاديمية التميز والقيادة برامج تدريبية متخصصة في تأهيل المربين، وبرامج تدريبية متخصصة في صنع الكفاءات القادرة على تلبية الاحتياجات التربوية المتنامية.

التأهيل التربوي

أكاديمية التميز والقيادة

الخدمات الاستشارية


استشارات التميز المؤسسي

بعد أن أصبح تحقيق مقاييس الجودة أحد المسلمات في ميادين العمل، في ظل متطلبات معيارية عالية، وثورة معرفية هائلة، في عالم تنافسي يَقصُر شواغره على المتميزين، صار لزاماً السعي الدؤوب لمواكبة التطلعات الرفيعة للمنظمات والمؤسسات لتحقيق المستوى المنشود من الاحتراف والتميز. تقدم أكاديمية التميز والقيادة في هذا السياق حصيلة خبراتها المركزة لدعم المنظمات في رحلتها نحو التميز المؤسسي، من خلال حزمة من الخدمات الاستشارية والإدارية وفق معايير دولية معتمدة.

استشارات التميز المؤسسي
الخدمات الاستشارية التربوية

يوماً بعد يوم تزداد العملية التربوية صعوبةً بسبب التنامي المستمر لاحتياجات الواقع وتغيراته وإفرازاته التربوية المعقدة والتي تستلزم رؤية جلية ومتابعة حثيثة من أجل تطويرها بما يتناسب مع هذه المتغيرات. أكاديمية التميز والقيادة هي الشريك الداعم على طول الخط بتقديم الاستشارات الفاعلة في رفع سوية العمل التربوي وترسيخ أهدافه المنشودة.

الخدمات الاستشارية التربوية
إعداد وتصميم المناهج التربوية

تبقى شخصية الناشئ قيد البناء، حتى تُصقل بالتجارب وتزود بالمهارات وتدعم بالمعرفة، فتتشكل القناعة ويرسخّ الفكر، في دور قد تقصُر عنه المعارف البحتة في الكتب الصفية فتؤديه المناهج اللاصفية والبرامج الداعمة في صورة تكاملية هامة ومحورية. وعليه فإننا نفخر بالمشاركة في هذا الدور النبيل بتصميم مناهج تربوية لاصفية يقوم بإعدادها فريق من التربويين المتميزين كما يقوم بتحكيمها نخبة من الخبراء المتخصصين.

إعداد وتصميم المناهج التربوية
×